مواقيت الصلاة في سلطانة-السعودية

مواعيد الصلاة في سلطانة

تختلف مواقيت الصلاة في سلطانة عادة حسب تفسير التقويم القمري الإ سلامي .الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، والتي يجب على كل مسلم أن يؤديها خمس مرات في اليوم، ومن الضروري جدًا الصلاة في أوقاتها المحددة. وتم التشديد على أداء الصلاة في أوقاتها في القرآن والسنة. وفي الفترة الأولى للإسلام، تم حساب أوقات الصلاة بحركة القمر والشمس. ولكن فيما بعد، عندما تطورت الحضارة، تم حساب أوقات الصلاة بالساعات والدقائق .

تصلي صلاة الفجر عند طلوع الفجر بعد عشرين دقيقة هو الأفضل، وصلاة الظهر تؤدى بعد زوال الشمس، وصلاة العصر تؤدى بعد ساعتين تقريبًا من غروب الشمس، ويكون وقت صلاة المغرب محدودًا جدًا، حوالي نصف ساعة، ووقت صلاة العشاء يبدأ بعد غروب الشفق. والأمر المهم هو أن يؤدي المسلمون جميع صلواتهم في أوقاتها المبكرة، وهذا هو السنة المطهرة.

اليوم مواقيت الصلاة في سلطانة


الوقت المتبقي من الصلاة

الوقت الأن في سلطانة
  • الفجْر
  • الشروق
  • الظُّهْر
  • العَصر
  • المَغرب
  • العِشاء
وقت الآن
حديث اليوم

عنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ: "إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْ

تاريخ مدينة سلطانة

سُلْطَانَة هي مدينة تقع في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية . يُرجع تاريخ المدينة إلى العصور القديمة، حيث تشير الآثار إلى أنها كانت مأهولة بالسكان منذ الألفية الخامسة قبل الميلاد. وفي العصر الإسلامي، أصبحت سُلْطَانَة مركزًا رئيسيًا لنشر الدين وكانت موطنًا للعلماء والمفكرين المشهورين. كما كانت المدينة تلعب دورًا مهمًا في طرق التجارة بين الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية.

وفي القرن العشرين، شهدت سُلْطَانَة تطورًا ونموًا ملحوظين، خاصة بعد اكتشاف النفط في المنطقة. واليوم، تعتبر سُلْطَانَة مدينة مزدهرة يبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 نسمة، وتشتهر بتراثها الثقافي الغني والوسائل الحديثة للراحة. وتُعَد سُلْطَانَة أيضًا مركزًا للزراعة وكانت موقعًا مهمًا لزراعة التمور لعدة قرون. واليوم، تُحيط بالمدينة بساتين النخيل، ويظل إنتاج التمور صناعة مهمة في المنطقة.

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت سُلْطَانَة مركزًا للسياحة، حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والمواقع الأثرية، بما في ذلك مدائن صالح، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتقع في مكان قريب من المدينة. كما تعتبر المدينة موطنًا للعديد من المتاحف والمراكز الثقافية التي تعرض التاريخ والتراث الثقافي للمنطقة.

شتهر سلطانة بزراعة النخيل والزراعة بشكل عام، كما أنها تحتوي على عدة معالم سياحية وأثرية مثل قصر الزبيري وجسر السلام المعلق وسوق السمك

جدول مواقيت الصلاة في سلطانة للشهر أيامة القادم

التاريخ هجري اليوم الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
Loading....

السوال والإجابة

يبدأ وقت صلاة الفجر اليوم في الساعة صباحًا وينتهي قبل طلوع الشمس بقليل في الساعة صباحًا.

اليوم في سُلْطَانَة، وقت شروق يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة الظهر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل وقت بصلاة العصر في الساعة مساءً.

يبدأ وقت صلاة العصر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل غروب الشمس.

اليوم في سُلْطَانَة، وقت صلاة المغرب يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة العشاء اليوم في الساعة مساءً وينتهي نصف الليل.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *