مواقيت الصلاة في مكة -السعودية

مواعيد الصلاة في مكة المكرمة

تختلف مواقيت الصلاة في مكة عادة حسب تفسير التقويم القمري الإ سلامي . تؤدى الصلوات الخمس في الإسلام , في أوقات محددة على مدار اليوم, ما تبدأ عند الفجر و تنتهي عند العشاء .يبدأ وقت الصلاة اليوم في مكة المكرمة, في الساعة بصلاة الفجر و ينتهي الساعة لصلاة العشاء.

اليوم مواقيت الصلاة في مكة


الوقت المتبقي من الصلاة

الوقت الأن في مكة المكرمة
  • الفجْر
  • الشروق
  • الظُّهْر
  • العَصر
  • المَغرب
  • العِشاء

الساعة الآن في مكة المكرمة

وقت الآن
حديث اليوم

عنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ: "إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْ

تاريخ مكة المكرمة

مكة المكرمة، مدينة قديمة تقع في المملكة العربية السعودية. إنها تحمل مكانة خاصة في التاريخ الإسلامي كونها مسقط رأس النبي محمد، مؤسس الإسلام. مكة لديها تراث غني يعود لآلاف السنين.

في العصور القديمة، حتى قبل ظهور الإسلام، كانت مكة مركزاً تجارياً حيوياً حيث كان يتجمع التجار من مختلف أنحاء العالم لإجراء الأعمال التجارية. وكانت الكعبة، الهيكل الديني الذي يقع في مكة، مكاناً موقراً لقبائل العرب قبل الإسلام حيث كانوا يزورونها لأداء الطقوس الدينية.

تأخذ تاريخ مكة منعطفًا بارزًا مع ظهور الإسلام. وُلد النبي محمدﷺ في مكة في عام 570 ميلادي وبدأ بتلقي الوحي من الله الذي تشكل فيما بعد القرآن الكريم. دعا محمدﷺ إلى التوحيد ودعو الناس للابتعاد عن عبادة الأصنام التي كانت تسود المنطقة في ذلك الوقت.

واجه محمد وأتباعه معارضة من النخب القوية في مكة التي كانت مرتبطة بدين متعدد الآلهة وأعمال الحج المرتبطة بالكعبة. على الرغم من مواجهة الاضطهاد، استمروا في نشر الإسلام. في عام 622 ميلادي، هاجروا من مكة إلى المدينة المنورة في حدث يعرف بالهجرة، والتي تعتبر بداية التقويم الهجري.

بعد سنوات، عاد محمدﷺ وأتباعه إلى مكة بجيش مسلم، واستسلمت المدينة بدون إلقاء دماء. وسامح محمدﷺ أهل مكة ودمر الأصنام في داخل الكعبة، مؤسساً مكة كأقدس مدينة في الإسلام. أصبحت الكعبة المكان المركزي لعبادة المسلمين، ومكة وجهة الحج السنوي المعروف.

على مر العصور، استمرت مكة بأن تكون مركزًا بارزًا للدين والتجارة والثقافة. حكمتها إمبراطوريات إسلامية متعددة وخضعت لمشاريع التجديد والتحديث لاستيعاب عدد المعتمرين المتزايد الذين يزورونها لأداء الحج والعمرة. في الوقت الحاضر، تعد مكة مدينة متعددة الثقافات تجذب الملايين من الحجاج من جميع أنحاء العالم كل عام. لديها مزيج فريد من الحداثة والتقاليد، مع بذل الجهود للحفاظ على التراث التاريخي والثقافي

مواقيت الصلاة في مكة للأيام العشرة القادمة

التاريخ هجري اليوم الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
Loading....

أسئلة وأجوبة حول مواقيت الصلاة في مكة

اليوم في مكة المكرمة، وقت صلاة الفجر يبدأ في الساعة

اليوم في مكة المكرمة، وقت شروق يبدأ في الساعة

اليوم في مكة المكرمة، وقت صلاة الظهر يبدأ في الساعة

اليوم في مكة المكرمة، وقت صلاة العصر يبدأ في الساعة

اليوم في مكة المكرمة، وقت صلاة المغرب يبدأ في الساعة

اليوم في مكة المكرمة، وقت صلاة العشاءيبدأ في الساعة

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *