مواقيت الصلاة في عرعر-السعودية

مواعيد الصلاة في عرعر

تختلف مواقيت الصلاة في عرعر عادة حسب تفسير التقويم القمري الإ سلامي . تؤدى الصلوات الخمس في الإسلام , في أوقات محددة على مدار اليوم, ما تبدأ عند الفجر و تنتهي عند العشاء .يبدأ وقت الصلاة اليوم في عرعر , في الساعة بصلاة الفجر و ينتهي الساعة لصلاة العشاء.

اليوم مواقيت الصلاة والآذان في عرعر


الوقت المتبقي من الصلاة

الوقت الأن في عرعر
  • الفجْر
  • الشروق
  • الظُّهْر
  • العَصر
  • المَغرب
  • العِشاء

وقت الآن في عرعر

وقت الآن

حديث اليوم

عنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ: "إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْ

تاريخ مدينة عرعر

عرعر هي مدينة في منطقة السدير في المملكة العربية السعودية، تقع على بعد حوالي 240 كيلومتراً شمال غرب الرياض. تمتلك منطقة السدير تاريخاً طويلاً وغنياً يعود إلى العصور القديمة. كانت المنطقة مأهولة بعدة قبائل، بما في ذلك بني حنيفة وبني تميم، الذين كانوا مشهورين بشجاعتهم وقدراتهم العسكرية.

في القرن السابع الميلادي، أرسل النبي محمد صاحب أحد الصحابة، مصعب بن عمير، إلى المنطقة لنشر الإسلام. نجح مصعب في تحويل العديد من سكان السدير إلى الإسلام، وأصبحت المنطقة مركزاً هاماً للعلم والدراسة الإسلامية.

خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، كانت المنطقة تحت حكم أسرة ال سعود، التي كانت مقرها في الدرعية القريبة. ومع ذلك، في بداية القرن العشرين، تم طرد ال سعود من قبل الإمبراطورية العثمانية، التي حكمت المنطقة حتى نهاية الحرب العالمية الأولى.

في عام 1932، تأسست دولة السعودية الحديثة من قبل الملك عبد العزيز آل سعود، الذي وحد عدة قبائل ومناطق تحت حكمه. أصبحت السدير مركزاً هاماً للزراعة والتجارة، ونمت مدينة عرعر في الأهمية كمركز تجاري.

اليوم، تعد السدير وعرعر مناطق زراعية هامة، حيث يزرع القمح والتمور والخضروات. كما أن المنطقة تضم عدة مواقع تاريخية، بما في ذلك أطلال مدينة ثاج القديمة وقصر القصيم.

في السنوات الأخيرة، استثمرت الحكومة السعودية في تطوير المنطقة، من خلال مبادرات لتعزيز السياحة والزراعة المستدامة. وشهدت مدينة عرعر نموًا كبيرًا، مع بناء مشاريع سكنية وتجارية جديدة.

وبشكل عام، تعكس تاريخ عرعر والسدير التراث الثقافي والتاريخي الغني للمملكة العربية السعودية، والجهود المستمرة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة

مواقيت الصلاة للأيام العشرة القادمة

التاريخ هجري اليوم الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
Loading....

سوال و الإجابة

يبدأ وقت صلاة الفجر اليوم في الساعة صباحًا وينتهي قبل طلوع الشمس بقليل في الساعة صباحًا.

اليوم في عرعر ، وقت شروق يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة الظهر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل وقت بصلاة العصر في الساعة مساءً.

يبدأ وقت صلاة العصر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل غروب الشمس.

اليوم في عرعر ، وقت صلاة المغرب يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة العشاء اليوم في الساعة مساءً وينتهي نصف الليل.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *