< img src="img-prayer-time.webp" alt="Prayer time in prayer-time-in-najran"="1200" height="628">

مواقيت الصلاة في نجران-السعودية

مواعيد الصلاة في نجران

تختلف مواقيت الصلاة في نجران عادة حسب تفسير التقويم القمري الإ سلامي . تؤدى الصلوات الخمس في الإسلام في أوقات محددة على مدار اليوم. تبدأ عند الفجر و تنتهي عند العشاء.يبدأ وقت الصلاة اليوم في نجران , في الساعة بصلاة الفجر و ينتهي الساعة لصلاة العشاء.

اليوم مواقيت الصلاة في نجران


الوقت المتبقي من الصلاة

الوقت الأن في نجران
  • الفجْر
  • الشروق
  • الظُّهْر
  • العَصر
  • المَغرب
  • العِشاء

وقت الآن في نجران

وقت الآن
حديث اليوم

عنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ: "إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْ

تاريخ نجران

تعود تاريخ مدينة نجران إلى العصور القديمة، حيث كانت مملكة سبأ من أشهر الممالك التي حكمت المنطقة في القرن الأول قبل الميلاد. وفي العصر الإسلامي، تمكنت نجران من الحفاظ على استقلالها وتمتعت بموقع استراتيجي هام على طريق الحج، مما جعلها محط اهتمام العديد من الدول والحضارات.

ومع مرور الزمن، شهدت نجران تطوراً عمرانياً واقتصادياً ملحوظاً، حيث بنيت فيها العديد من المنشآت الحضارية والتجارية التي ساهمت في نموها وازدهارها. وتعد الآن من أهم المدن في جنوب المملكة العربية السعودية، وتتميز بثقافتها المتنوعة وتراثها العريق الذي يحتفظ بها أبناؤها بكل فخر واعتزاز.

بعد العصر الإسلامي، تعرضت نجران للاحتلال العثماني لفترة وجيزةخلال القرن السادس عشر، ثم تم استعادتها من قبل الملك عبدالعزيز آل سعود في بداية القرن العشرين .

ويعد الزراعة من أهم الأنشطة الاقتصادية في نجران، حيث تعتبر مدينة العنب الأولى في المملكة العربية السعودية، ويزرع فيها العديد من المحاصيل الزراعية مثل القمح والذرة والحبوب الأخرى. وتعد صناعة الحرف اليدوية من أبرز الصناعات الفنية في نجران، حيث تشتهر المدينة بصناعة السجاد والبسط والتراث الشعبي الغني.

اليوم, تتميز نجران بمواقعها الأثرية الهامة، حيث توجد فيها العديد من المواقع الأثرية والتاريخية المهمة مثل قلعة نجران ومتحف نجران الإقليمي، وتعتبر من الوجهات السياحية المهمة في المملكة العربية السعودية.

مواقيت الصلاة للأيام العشرة القادمة

التاريخ هجري اليوم الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
Loading....

السوال و الإجابة

يبدأ وقت صلاة الفجر اليوم في الساعة صباحًا وينتهي قبل طلوع الشمس بقليل في الساعة صباحًا.

اليوم في نجران، وقت شروق يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة الظهر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل وقت بصلاة العصر في الساعة مساءً.

يبدأ وقت صلاة العصر اليوم في الساعة مساءً وينتهي قبل غروب الشمس.

اليوم في نجران, وقت صلاة المغرب يبدأ في الساعة

يبدأ وقت صلاة العشاء اليوم في الساعة مساءً وينتهي نصف الليل.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *